منتديات اخبار مركز التحميل  مشاركات اليوم اضف ستوب للمفضله الاعلانات ابتسامات للماسنجر sitemap
اشترك في مجموعة اصدقاء ستوب البريديه الان
البريد الإلكتروني:

 


العودة   منتديات ستوب > المنتديات الطبية > منتدى الطب والصحه

منتدى الطب والصحه مختص بصحة الانسان وطرق الوقاية والعلاج من الامراض

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سى فود يجنن كلي هموم منتدى الأطباق الساخنة العربية والعالمية والطبخ الصحي 5 April 17, 2007 04:03 PM
اللحوم الحمراء ومخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنت مسقط منتدى الطب والصحه 8 February 11, 2007 11:27 AM
السمك غذاء العقل الشراني منتدى الطب والصحه 4 October 25, 2006 09:21 AM
الشاي "يقلل خطر الإصابة بسرطان المبايض بنت مسقط منتدى الطب والصحه 8 April 26, 2006 09:09 AM
أكلات بحريه شهيه ومغذيه شـجـن منتدى الأطباق الساخنة العربية والعالمية والطبخ الصحي 9 February 16, 2006 05:13 PM



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم September 16, 2003, 11:08 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
&KUWAITIH&

ستوب مـــاســي

 
الصورة الرمزية &KUWAITIH&
 








&KUWAITIH& غير متواجد حالياً

 

أكل السمك "يقلل الإصابة بالخَرَف"


توصل باحثون إلى أن أكل سمك أو طعام بحري مرة أسبوعيا على الأقل يقلل خطر الإصابة بالخَرَف.
وأعد الدراسة فريق من باحثين فرنسيين سألوا مجموعة من كبار السن عن عاداتهم الغذائية، ووجدوا أن هناك علاقة بين أكل السمك، الذي يحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، وبين حالات الخَرف بما فيها مرض ألزهايمر.

وشارك في الدراسة أكثر من 1670 شخصا، تزيد أعمارهم عن 68 سنة ويعيشون في جنوب غرب فرنسا.

وكان جميع هؤلاء مشاركين في دراسة طويلة المدى حول تأثير السن على وظائف الذهن والسلوك.



اليابانيون الذين هاجروا إلى بلاد أخرى حيث يأكلون سمكا بنسبة أقل كثيرا من اليابان يعانون من الخرف بمعدلات أعلى

هاريت ميلوارد وتم تقسيم المشاركين في الدراسة حسب عاداتهم الغذائية إلى مجموعة تأكل لحما أو سمكا كل يوم، أو مرة في الأسبوع على الأقل، أو من حين إلى آخر (لكن ليس كل أسبوع)، أو لم تأكل لحما أو سمكا أبدا.
وعاد فريق البحث مرات أخرى لمراجعة المشاركين، بعد سنتين، خمس سنوات، ثم سبع سنوات من الدراسة الأولى.

وخلصت الدراسة إلى أن الذين يأكلون سمكا أو طعاما بحريا مرة على الأقل أسبوعيا لديهم ميل أقل بنسبة ذات شأن للإصابة بالخرف أثناء سنين الدراسة السبع.

تعليم

ولدى الأحماض الدهنية في زيوت الأسماك تأثير وقائي على الجهاز الدوري، ويقول الباحثون إنها قادرة أيضا على تقليل حدوث التهابات في المخ، ولها دور خاص في نمو المخ وتجديد الخلايا العصبية.

وبدا أثناء الدراسة أن التأثير الوقائي للأسماك ذو فعالية أقل في الأشخاص ذوي المستويات التعليمية العالية.

ويقول الباحثون إن ذلك قد يفسر بأن هؤلاء الأشخاص طوروا عادات غذاء صحية في سن مبكرة بسبب مستواهم التعليمي أو اتباعهم لنصائح المختصين.

وليس هناك علاقة ذات شأن بين أكل اللحوم وخطر الإصابة بالخرف.

وقالت باسكال باربارجيه جاتو من جامعة فيكتور سيجالن في بوردو، وهي قائدة فريق البحث، إن "كبار السن الذين يأكلون سمكا أو طعاما بحريا مرة أسبوعيا على الأقل معرضون بصورة أقل للإصابة بالخرف.

دراسة أطول

وقالت هاريت ميلوارد، نائبة المدير التنفيذي في مركز أبحاث ألزهايمر، لـ بي بي سي أونلاين إن "فكرة أن استهلاك السمك قد يقي من الإصابة بالخرف موجودة منذ زمن."

"على سبيل المثال، اليابانيون الذين هاجروا إلى بلاد أخرى حيث يأكلون سمكا بنسبة أقل كثيرا من اليابان يعانون من الخرف بمعدلات أعلى."

"وثمة دراسة كبيرة أخرى هي دراسة روتردام خلصت إلى أن استهلاك السمك يقي من الخرف ولا سيما ألزهايمر."

وأضافت أن "تلك الدراسة الجديدة من جمعية معروفة هي أيضا مهمة... رغم أنها ليست كبيرة مثل دراسة روتردام، لكنها تابعت الأشخاص لمدة أطول، وهو شيء قيم أيضا."

"يبدو أن هذا عامل من ضمن عوامل كثيرة أخرى تؤثر على خطر الإصابة بهذا المرض المدمر.

وقد نشرت الدراسة في المجلة الطبية البريطانية "بريتيش ميديكال جورنال".



اختكم


Download UFX





  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس

ليش تدفع اكثر وانت تقدر توفر في قيمة مشترياتك مع لقطه....ادخل وشوف

قديم September 17, 2003, 01:22 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
*حور*

ستوب مـــاســي

 
الصورة الرمزية *حور*
 






*حور* غير متواجد حالياً


اخت كويتية تسلمين على هذه المعلومات القيمة الله يعطيج العافية







  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس

قديم September 17, 2003, 08:54 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نورمن

ستوب مـــاســي

 
الصورة الرمزية نورمن
 







نورمن غير متواجد حالياً


الله يعطيك العافية اختي على الموضوع الحلوة .. والمعلومات الاحلى .. سلمت ايدك الي حطت الموضوع







  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4, Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0

صوتيات , المنتدى العام حيوانات نباتات , اخبار , مواضيع , تحميل كتب , خدمات عامه , منتدى الطب , الحمل , الحياة الزوجية , الكروشية , ازياء , عروس , شعر قصات , مكياج , بشرة , رجيم , ديكور , حلويات , صور , انمى

مجلة  منتدى  العاب  مكياج